منوعات وغرائب

حفل ترافيس سكوت بالهرم يثير الغضب في مصر ..ما القصة؟ 

حفل ترافيس سكوت ، تصدر اسم مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت ، تريند محركات البحث علي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما أعلن عن حفله في مصر، وتحديدا منطقة الأهرامات، وذلك يوم 28 يوليو الجاري، بمناسبة إطلاق ألبومه الجديد تحت عنوان “يوتوبيا”، وأثار الإعلان عن الحفل حالة كبيرة من الجدل، وذلك بعد ما تم نشره عن طقوس غريبة سيقدمها خلال الحفل. 

حفل ترفيس سكوت
حفل ترفيس سكوت

 

ما السبب وراء هشتاج الغاء حفل ترافيس سكوت ؟ 

ويشير موقع الاول بتصدر هاشتاج #إلغاء_حفل_ترافيس سكوت، تريند موقع “تويتر” وسط جدلا كبيرا حول حفل ترافيس سكوت بالأهرامات، حيث تضمنت التغريدات صورًا ومعلومات عن طقوس غريبة له يقدمها أثناء الحفل، واتهامات بتسخير حفلاته من أجل إقامة “طقوس شيطانية” وشهدت حفلات سكوت عددًا من القضايا ،وأدين سكوت في مهرجان لولابلوزا عام 2015، واُعتُقِل لسلوكه المشاغب، وجاء ذلك بعد تحريض حاضري الحفلة على تجاهل الأمن، والاندفاع إلى المسرح، حيث اكتسب سمعة سيئة بسبب الجدل والقضايا القانونية المتعلقة بالسلامة في حفلاته الموسيقية، وفي مهرجان Astroworld، تسبب سكوت في مسقط رأسه هيوستن، تكساس، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص. 

 

بلاغ ضد حفل ترافيس سكوت بالأهرامات 

تقدم أحد المحامين بالنقض، بإنذار للدكتورة نيفين الكيلاني يطالبها بوضع فقرات دينية إسلامية ومسيحية وبوسترات تتحدث عن الحضارة الفرعونية في حفل الرابر الأمريكي ترافيس سكوت.

وجاء تفاصيل الإنذار لوزيرة الثقافة، كما علم موقع الأول بعد أن تم تحديد موعد حفلة الرابر الأمريكي ترافيس سكوت تحت سفح الهرم، وتردد أنباء عن أن حفلاته بها طقوس شيطانية وماسونية، بما يخالف القيم والتقاليد المصرية، فضلًا عن دعمه لحركة الأفروسنتريك المعادية للهوية المصرية، والتي تسرق التاريخ المصري من المصريين، وتنسبه للحضارات الزنجية. 

وأضاف المحامي  بإنذاره لوزيرة الثقافة، أنه على الرغم من أن هناك أصوات تتعالى بالمطالبة بمنع تلك الحفلة وإلغاءها، ولكن قانون الرقابة القانون رقم 430 لسنة 1955، وتعديلاته ولائحته التنفيذية يوجد به  حلول أقيم من المنع. فالرقابة هدفها بسط رقابة الدولة على المواد الفنية السمعية والبصرية، نظرا لتأثيرها الهام في نفوس الجماهير والغرض من الرقابة هو حماية الآداب العامة والمحافظة على الأمن والنظام العام ومصالح الدولة العليا، وعلاقتها السياسية بالدول الأخرى. 

من هو ترافيس سكوت ؟ 

ويعرض موقع الأول معلومات عن ترافيس سكوت كالاتي: 

ترافيس سكوت جاك بيرمون ويبستر الثاني والمعروف باسمه المسرحي ترافيس سكوت وهو مغني رابي امريكي، ومن مواليد 30 أبريل 1991. 

وله العديد من الألبومات الشهيرة . 

وكان في عام 2012، وقع سكوت أول عقد رئيسي له مع إبيك ريكوردز. 

وفي أبريل 2013، وقع عقد تسجيل مع Grand Hustle T.I. أول مشروع كامل لسكوت. 

وفي عام 2014. قاد ألبومه الأول،(Rodeo (2015، الذي حقق نجاحًا باهرًا، الأغنية المنفردة الناجحة «Antidote». 

وحصل على 8 ترشيحات لجوائز الجرامي، وفاز بجائزة الـ بيلبورد الموسيقية. 

 

 

 وائل غنيم يطالب بالغاء حفل  ترافيس سكوت 

ودعى وائل غنيم في تغريدة عبر حسابه في تويتر، الأحد، المسؤولين بضرورة إلغاء حفل ترافيس سكوت قائلا : “صباح الخير عالمسؤولين اللي إن شاء الله هيمنعوا حفلة المدعو ترافيس سكوت مغني الراب الأمريكاني اللي جاي يغني زبالته ويروج لإدمان المخدرات جنب أهرامات مصر العظيمة”. 

وأرفق غنيم تغريدته بصورة تحمل بعض كلمات من إحدى أغاني المغني الأمريكي. 

حفل ترفيس سكوت
حفل ترفيس سكوت

وتفاعل مغردون على تغريدة وائل غنيم، وجاء أبرزها كالتالي: 

حفل ترفيس سكوت
حفل ترفيس سكوت
حفل ترفيس سكوت
حفل ترفيس سكوت

 

تفاعل ضد حفلة ترافيس سكوت:

حفل ترفيس سكوت
حفل ترفيس سكوت

 

 

كتبت-هلبيس هاني 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى